القائمة الرئيسية

الصفحات

روتين للعناية بالبشرة تحتاجه للحصول على بشرة صحية


عتبر معرفة نوع بشرتك أمرًا مهمًا للعناية بالبشرة التي تريد اختيارها. العناية بالبشرة ليست مجرد نظافة شخصية ولكن بدلاً من ذلك أول شيء ستلاحظه هو بشرته. لذلك ، إذا نظرت حولك سترى منتجات وعلاجات ونصائح ضخمة للعناية بالبشرة.

أثناء زيارتي لعيادة للعناية بالبشرة بسبب مشكلة بشرتي ، قابلت مريضًا يعاني من نوبة شديدة من حب الشباب بسبب استخدام المنتج الخاطئ. جعلني هذا أدرك أنه في مجتمعنا بدلاً من تطبيع لون بشرتنا ، تغيرت معايير جمال البشرة الجيدة ، مما جعل الناس يستثمرون ثروة هائلة في كريمات التبييض بدلاً من البشرة الصحية المتوهجة .

لا يتعلق الأمر بالحصول على بشرة بيضاء ولكن بشرة رطبة صحية تجعلك تبدو جذابًا. أنا متأكد من أنك مرة واحدة في العمر ، يجب أن تكون قد قابلت شخصًا لديه مثل هذا الجلد المتوهج وتتمنى أن يكون لديك.

وفقًا لأخصائيي الجلد في بيشاور ، يحتاج كل نوع بشرة إلى روتين مختلف للعناية بالبشرة. قد يمنحك استخدام مستحضرات التجميل الخاطئة نتائج مؤقتة ولكن بعد فترة ، سيكون أسوأ كابوس لك. قد تؤدي هذه الاختراقات إلى تفاقم الجفاف وحب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى.

 

الحاجة إلى روتين العناية بالبشرة

لا يهم نوع بشرتك إذا كنت تتبع روتينًا مناسبًا للعناية بالبشرة. روتينك اليومي للعناية بالبشرة من شأنه أن يفعل العجائب مما تتخيله ويحسن جفاف بشرتك وحب الشباب والبقع الداكنة وتفاوت لون البشرة. لن ينقذ روتين العناية بالبشرة بشرتك فحسب ، بل ينقذ أموالك أيضًا.

الآن ، هناك 4 خطوات أساسية فقط لروتين للعناية بالبشرة عليك القيام بها مرة واحدة في الصباح ومرة ​​قبل الذهاب إلى الفراش.

 

4 خطوات لروتين أساسي للعناية بالبشرة

1- التطهير: الخطوة الأولى والأولى هي التطهير. لهذا ، يجب أن يكون لديك منظف جيد. تأكد من أنها جيدة لبشرتك ولا تشدها. إذا كنت لا تضعين المكياج أو بشرتك جافة ، فأنت بحاجة إلى تنظيف وجهك مرة واحدة يوميًا أو مرتين كحد أقصى في هذه الحالة. أيضًا ، عليك التأكد من عدم إزالة الزيت الطبيعي لبشرتك عن طريق الإفراط في التنظيف. ولكن تأكد من اختيار المنظفات المناسبة لنوع بشرتك.

2- السيروم: إذا كنت تستخدم واقي الشمس ، فإن السيروم الذي يحتوي على الببتيدات أو عوامل النمو أو فيتامين سي سيعمل بشكل جيد تحت واقي الشمس. في الليل ، تحتاج إلى اختيار الريتينول ، أو سيكون من الأفضل وصفه من قبل طبيب الأمراض الجلدية. إذا كنت تحب صنعها ، فلا يجب عليك أبدًا تخطي هذه الخطوة.

3- مرطب: الآن ، حتى لو كانت بشرتك دهنية ، ما زلت بحاجة إلى ترطيب بشرتك. تحتاج إلى التأكد من استخدام مادة هلامية وخفيفة الوزن ولا تسد المسام. صنفت معظم العلامات التجارية منتجاتها على أنها كريم أو جل على عبواتها.

4- واقي الشمس: في الغالب ، يعتقد الناس أن واقي الشمس مخصص لموسم معين ولكن هذا ليس هو الحال. تحتاج إلى استخدام واقي الشمس بغض النظر عن الطقس. من المهم وضع واقي الشمس قبل الخروج من المنزل. تحتاج إلى استخدام 30 SPF على الأقل لمدة 15 دقيقة قبل الخروج. هذا لأن الواقي من الشمس سيحتاج إلى بعض الوقت لتنشيطه ، إذا كانت بشرتك داكنة اللون ، فأنت بحاجة إلى مزيد من الحماية من أشعة الشمس حيث يصعب علاج فرط التصبغ.

تحتاج إلى اختيار المنتجات حسب نوع بشرتك ومدى حساسية بشرتك. تأكد من قراءة الملصقات والمكونات الخاصة بمنتج البشرة الذي تشتريه. لا ينصح باستخدام بعض المنتجات في الليل والتي تشمل الريتينويد والريتينول بوصفة طبية.

خطوات لروتين أساسي للعناية بالبشرة

الأشياء التي يجب أن تكوني حذرة بشأن روتينك للعناية بالبشرة

بالنسبة للمبتدئين ، عليك أن تبدأ بروتين بسيط وأساسي وتحقق من كيفية تفاعل بشرتك معه. بمجرد أن تشعر بشرتك بالراحة ، يمكنك إضافة منتجات أخرى مثل الأقنعة والمقشرات والعلاجات الأخرى لتعزيز صحة بشرتك.

تأكد من إجراء اختبار البقعة قبل وضع منتج جديد على بشرتك في حال كانت بشرتك حساسة. هذا ضروري لتجنب الحساسية.

إختبار البقعة:

يمكنك إجراء اختبار التصحيح لأي منتج من خلال الخطوات الثلاث التالية:

  1. في الجزء الداخلي من ذراعك أو معصمك ، ضع كمية صغيرة جدًا من المنتج على بشرتك.
  2. انتظر لمدة 48 ساعة للتحقق مما إذا كان هناك أي رد فعل.
  3. من أجل التحقق من أي رد فعل متأخر ، عليك الانتظار حتى 96 ساعة.

 

فى النهاية،

سواء كانت بشرتك دهنية أو عادية أو جافة ، فأنت بحاجة إلى التأكد من اتباع روتين العناية بالبشرة. ستكون تغييرات نمط حياتك مهمة كثيرًا في هذه الحالة.

عليك أن تحافظ على رطوبتك. قم بتغيير أغطية وسادتك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. لفي واغسلي شعرك قبل النوم. أخيرًا وليس آخرًا ، تحتاج إلى ارتداء واقي من الشمس وتطبيقه لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل الخروج من المنزل.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات