القائمة الرئيسية

الصفحات

5 مفاتيح مضمونة للحصول على شعر رائع

 

شعرك من أول الأشياء التي يلاحظها الآخرون عنك ، بصرف النظر عن أظافرك وأسنانك. على هذا النحو ، فإن الحفاظ على شعر صحي ورائع أمر لا بد منه. 

ولكن مع وجود الكثير من النصائح والحيل حول الشعر ، كيف يمكنك معرفة أيها يعمل وأي منها لا يعمل؟ لمساعدتك ، قمنا بتجميع قائمة من خمس نصائح مضمونة لضمان شعر صحي ورائع المظهر - كل يوم.

 

استثمر في غطاء وسادة من الحرير

نعلم جميعًا أن الألياف الطبيعية مثل القطن هي ببساطة أكثر تفوقًا - فهي ذات جودة أعلى وأكثر راحة وهي أفضل لنا وللبيئة. ولكن عندما يتعلق الأمر بالحصول على نوم جمالي ، فإن نوع القماش الطبيعي الذي تختاره لغطاء الوسادة مهم. على الرغم من أن القطن يمكن أن يكون خيارًا رائعًا عندما يتعلق الأمر بالملابس ، إلا أنه ليس الخيار الأفضل تمامًا للوسادة الخاصة بك. أولاً ، إنه مسامي ، لذا فهو يمتص الرطوبة من شعرك. ثانيًا ، يتسبب النوم على وسادة قطنية في تشابك الشعر مع إضافة التجعد أيضًا ، ومن المرجح أن تستيقظ برأس سرير.

من ناحية أخرى ، فإن وسادة الحرير تسبب القليل من الاحتكاك بفضل قوامها الناعم. لهذا السبب ، تعتبر وسادات الحرير مثالية لمنع تجعد الشعر ، والحفاظ على ترطيب الشعر ، وتقليل تلف الشعر ، مما يجعلها استثمارًا يستحق التفكير فيه.

 

تغذي شعرك بأقنعة الشعر الغنية

يعد أخذ تلك الخمس إلى عشر دقائق الإضافية بعد الاستحمام لوضع قناع الشعر طريقة بسيطة وفعالة لمنح شعرك العناية المناسبة التي يستحقها. يعد تحريك خيوطك من الجذور إلى الأطراف في قناع الشعر الغني أكثر أهمية إذا كنت تعتمد على الحرارة والتلوين ومنتجات الشعر المختلفة أثناء روتين العناية بالشعر المعتاد. 

اعتمادًا على احتياجاتك الفردية ، يمكن استخدام أقنعة الشعر لإصلاح الشعر التالف ، وجعله أكثر حيوية ، وترطيبه وتجديده ، وغير ذلك الكثير. سواء اخترت قناع الشعر من الصيدلية المحلية أو قررت صنع طهو بنفسك بنفسك ، فإن تغذية شعرك مرة أو مرتين في الأسبوع باستخدام قناع الشعر سيحافظ على شعرك بمظهر صحي وقوي.

 

تناول الطعام على طريقتك لشعر رائع وصحي

يمكن أن تكون أقنعة الشعر وأكياس الوسائد الحريرية أدوات رائعة للحفاظ على صحة الشعر ، ولكن لا شيء يمكن أن يضمن شعرًا صحيًا ورائعًا تمامًا مثل الالتزام بنظام غذائي مغذي ومتوازن. في واقع الأمر ، فإن تناول النوع الصحيح من الطعام وضمان تناول الفيتامينات والمعادن بالشكل الأمثل هو في بعض الأحيان كل ما يتطلبه الأمر للحصول على خصلات شعر رائعة ، مما ينتج عنه شعر يتغذى جيدًا من تلقاء نفسه. بمعنى آخر ، يمكنك أن تأكل حرفيًا طريقك إلى شعر صحي.

لتحقيق ذلك ، اهدف إلى دمج المزيد من الأطعمة الغنية بالحديد في نظامك الغذائي مثل فول الصويا والعدس ، والاعتماد على الزيتون وكذلك زيت الزيتون البكر الممتاز كمصادر لمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية المفيدة. بصرف النظر عن استهلاكه ، يمكن أيضًا استخدام زيت الزيتون لعلاج الشعر وإبقائه قويًا ولامعًا. بعض الأطعمة الأخرى التي يجب إضافتها إلى قائمة التسوق التالية الخاصة بالبقالة تشمل السلمون (الغني بأحماض أوميغا 3 الدهنية) والفلفل والبرتقال (محمل بفيتامين ج) والبيض (مصدر غني بفيتامين د والبروتين والبيوتين)

 

أضف تغذية لشعرك بالبلسم

يعد البلسم عالي الجودة مكونًا أساسيًا في روتين العناية بالشعر لكل امرأة. يمكن أن يساعد شعرك على الاحتفاظ بالرطوبة وتغذية خيوطك - بشرط أن تقومي بتكييف شعرك بشكل صحيح بالطبع.

كقاعدة عامة ، تريدين ترطيب أطراف شعرك فقط ، وليس الجذور. خلاف ذلك ، سيتسبب البلسم في فقدان الشعر لحجمه ووزنه. في كثير من الأحيان ، سيكون البلسم كافياً للحفاظ على شعرك صحيًا وتغذويًا ، ولكن إذا خضع شعرك لبعض المعالجة الكيميائية ، فستحتاج إلى إضافة أقنعة الشعر والمكيفات العميقة إلى روتين العناية بالشعر المعتاد.

 

دلكي فروة رأسك بشكل منتظم

ليس شعرك هو الوحيد الذي يحتاج إلى بعض العناية الإضافية من وقت لآخر. إن العناية الجيدة بفروة رأسك لا تقل أهمية ، ليس فقط لأنها يمكن أن تحسن الدورة الدموية لبصيلات شعرك ولكن أيضًا لأنها معروفة بتعزيز نمو الشعر إذا تم القيام بها بشكل منتظم.

الطريقة التي يعمل بها تدليك فروة الرأس هي شد خلايا بصيلات الشعر ، وبالتالي تحفيز الشعر على النمو بشكل أكثر كثافة مع تقوية بصيلات الشعر أيضًا. علاوة على ذلك ، يتم توسيع الأوعية الدموية الموجودة تحت الجلد أثناء تدليك فروة الرأس ، مما يساعد على تعزيز نمو الشعر. افعل ذلك يوميًا (ولكن برفق) ، وستندهش من النتائج.

 

تغليف

في عالم مثالي ، يكون كل يوم يومًا جيدًا للشعر - على الأقل هذا ما يعتقده معظمنا. في الواقع ، من الأسهل الحصول على أيام الشعر الجيدة أكثر مما يعتقد الكثير منا ، ومن خلال الالتزام بهذه النصائح المضمونة بالشعر ، ستضمن أن شعرك يبدو في أفضل حالاته في جميع الأوقات.

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات