القائمة الرئيسية

الصفحات

 اللبن يتركب من تركيز عال من الكالسيوم و من العناصر الغذائية الأساسية


اللبن وارتفاع ضغط الدم


كتشفت دراسات حديثة أقيمة في الجمعية الأمريكية للقلب أن اضافة اللبن قليل السعرات الحرارية الى النظام الغذائي يقلل من خطر الاصابة بارتفاع ضغط الدم, وثبت أن اللذين يتناولون اللبن لفترات زمنية طويلة ينخفض لديهم ضغط الدم الانقباضي وبالتالي تناقص احتمالية ارتفاع ضغط الدم مُستقبلاً . وفي دراسات سابقة تم الكشف عن الفوائد الصحية المُتعددة لتناول اللبن المُتكرر فيما يتعلق بالحفاظ على مؤشر كتلة الجسم ووزن الجسم .

 اللبن يتركب من تركيز عال من الكالسيوم و من العناصر الغذائية الأساسية ويسهل اضافته للنظام الغذاي اليومي , كما يُعد مصدراً للبروتين ويُضفي الشعور بالشبع لفترة زمنية أطول .

خضع للدراسة ما يُقارب 2000 متطوع ثبتت سلامة اصابتهم من ارتفاع ضغط الدم في بداية الدراسة التي استمرت لمدة 15 عاماً وتم خلالها تعبئة استبيان لثلاث مرات للتحقق من استهلاكهم لللبن , وأكدت النتائج تناقص احتمالية الاصابة بارتفاع ضغط الدم لما يُقارب 31% من المُتطوعين كان استهلاكهم اليومي من اللبن لا يقل عن 2 % من السعرات الحرارية اليومية أي ما يُعادل 4.53 غم من اللبن قليل الدسم لكل ثلاثة أيام كما أن مُعدل ارتفاع ضغط الدم الانقباضي يتناقص مُقارنة باولئك الذين لم يعتمدوا اللبن جزءاً من نظامهم الغذائي اليومي .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع